ياحلو شتقنا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ياحلو شتقنا

2 مشترك

عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال»

شـرقـﭑويـﮧ عسل
    شـرقـﭑويـﮧ عسل
    قائمة المشرفون

المساهمات : 183

عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال» Empty عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال»

مُساهمة  شـرقـﭑويـﮧ عسل الجمعة سبتمبر 11, 2009 2:29 pm

لم يعد مستغربًا في عدد من المجتمعات الخليجية رؤية الفتيات المتشبهات بالرجال، أو «البويات» كما يطلق عليهن محليا، في ظاهرة يقول ناشطون اجتماعيون إنها بدأت تنتشر.. وناقشت وسائل إعلام محلية في الإمارات العربية المتحدة، والكويت ظاهرة «الاسترجال» هذه، مؤكدة أنها إلى اتساع خصوصا في الجامعات والمدارس. ولمواجهة تلك الظاهرة، عمدت السلطات في الإمارات ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية إلى إطلاق حملة «عفوا أنا فتاة،» بهدف ثني الفتيات عن التشبه بالرجال، إذ تفيد مصادر بأنها حققت بعض النجاح، إلا أن المسؤولين عن الحملة رفضوا الحديث. الناشطة الإماراتية بمجال حقوق المرأة، وداد لوتاه، قالت إن وجود المسترجلات يدعو إلى التوقف والبحث عن أسباب الظاهرة.. وتضيف: «ربما لم تجد من يتابعها في البيت، وتركها والداها دون حنان ورعاية، أو تربت بين مجموعة من الذكور». وتقول لوتاه ـ التي تعمل موجهة أسرية في دائرة محاكم دبي ـ إنها واجهت من خلال عملها ظاهرة «استرجال بعض النساء، وعدم قدرتهن على العيش في ظل رجل.
    ودعت إلى الانتباه إلى هذه الظاهرة، والعمل على إخضاع الفتيات لنوع من العلاج النفسي، قائلة: «يجب أن نبدأ في علاجهن قبل أن تتحول المسألة إلى نوع من الشذوذ.
    ورغم رفض عدد من هؤلاء الفتيات، الحديث، لعدم تقبل المجتمع لهن، وحرصا على سمعة العائلة، على حد قول إحداهن، أكد متخصصو الطب النفسي أن ظاهرة الاسترجال قد تفضي إلى عواقب وخيمة.
    ويقول أخصائي الطب النفسي في إمارة الشارقة، د. علي الحرجان: «قسم منهن (الفتيات) تقوم بدور الرجل عاطفيا».
    وأضاف: «الفتيات من ذلك النوع ربما عايشن صراعا بين العادات والتقاليد والقيم في المجتمع، وقيم الدين والعرف، والتي تحتم على الفتاة مجموعة من النظم الاجتماعية».

تقبلوا تحياتي و حبي لكم
    مكافحة الغش والتسول
    مكافحة الغش والتسول
    قائمة المشرفون

المساهمات : 97

عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال» Empty رد: عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال»

مُساهمة  مكافحة الغش والتسول الجمعة سبتمبر 11, 2009 8:31 pm

مشكوره اختي على النقل المهم والمميز والله يبارك فيك ويعطيك الف عافيه

تقبلي ردي ومروري وتحياتي

اخوك مكافحة الغش والتسول
    شـرقـﭑويـﮧ عسل
    شـرقـﭑويـﮧ عسل
    قائمة المشرفون

المساهمات : 183

عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال» Empty رد: عفواً أنا فتاة».. أنوثة ضائعـة على قارعـة «الاسترجـال»

مُساهمة  شـرقـﭑويـﮧ عسل السبت سبتمبر 12, 2009 11:48 am

يعطيك العافية أخوي مكافحة على ردك العسل

تقبل تحياتي

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 4:24 pm